أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الثلاثاء، 9 فبراير، 2016

الرباط: إصابات وإغماءات في تدخلات أمنية لفض اعتصامات الأساتذة


Erspress.com
علم "الموقع"، أن السلطات الأمنية قد تدخلت باستعمال القوة لفض اعتصام للأساتذة المتدربين، بمركز العرفان بالرباط، وكذا بمركز بني ملال صبيحة اليوم الثلاثاء 9 فبراير، مما خلف عددا من الإغماءات والاصابات المتفاوتة الخطورة.
وأكد مصدر من عين المكان، خلال حديثه للموقع، أن "الاساتذة الذين مُنعوا منذ يوم أمس من دخول مركز التربية والتكوين بالعرفان، قرروا الإعتصام خارجه، تنفيذا للبرنامج النضالي الثالث الذي سطروه"، "مضيفا" أن المعتصمين فوجؤوا بقوات الأمن وهي تُطوقهم، لمدة من الزمن، قبل أن تفض اعتصامهم بالقوة، حيث استعملت العناصر الأمنية الركل والسحل و السب والشتم في حق الاساتذ من أجل ثنيهم عن الإستمرار في الإعتصام".
وأوضح المصدر، أن التدخل الأمني خلف حالة من الذعر وسط الاساتذة والأستاذات، فضلا عن إصابات متفاوتة الخطورة سينقل بعضها إلى المستشفى.
وفي نفس السياق، علم "الموقع"، أن السلطات الأمنية ببني ملال تدخلت باستعمال القوة لفض اعتصام الاساتذة المتدربين، حيث تم تطويق المركز، ومنع الاساتذة من تجسيد الإعتصام، كما نصبت العناصر الأمنية حاجزا بشريا للحيلولة دون تقدم الاساتذة".
وأمام صمود الأساتذة وإصرارهم على تنفيذ احتجاجهم، استعملت السلطات الأمنية القوة لتفريقهم مما خلف وقوع إصابات وإغماءات.
ولازالت جل المراكز الجهوية لمراكز التربية والتكوين بعدد من المدن المغربية، تعرف غليانا، بسبب خوض الأساتذة المتدربين لاعتصامات، تنفيذا للبرنامج النضالي الذي سطروه في إطار معركتهم لاسقاط المرسومين.






















مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013