أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الخميس، 21 أبريل، 2016

الاتحاد الأوروبي يوقع اتفاقية مع مغربي عمره 15 سنة لإعادة تدوير النفايات الإلكترونية


Erspress.com
وقع الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء 20 أبريل، بالرباط، اتفاقية مع شاب مغربي في الـ15 من عمره أطلق مبادرة غير ربحية لجمع النفايات الإلكترونية وإعادة تدويرها.
وقال بيان لبعثة الاتحاد في المغرب، اليوم، إن "بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب وسفارات دوله الأعضاء، وقعت في 20 أبريل/ نيسان، اتفاقية مع مقاول مغربي شاب، يبلغ من العمر 15 سنة، أطلق مباردة غير ربحية تروم جمع النفايات الإلكترونية لإعادة تدويرها".
وواعتبر البيان أن مبادرة الشاب المغربي كميل شعري، تعمل على "سد نقص حاصل في مجال الحفاظ على البيئة"، وقال إن هذه المبادرة "أثارت إعجاب بعثة الاتحاد الأوربي ودوله الأعضاء".
وتابع البيان أن "بعثة الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء أرادوا من خلال هذه الاتفاقية أن يشيدوا بروح الابتكار لدى هذا المقاول الشاب ورؤيته وطموحه في المجال البيئي".
وطور الشاب المغربي كميل شعري، نظاما لجمع النفايات الإلكترونية، وأقام شراكات مع مؤسسات مغربية معتمدة مختصة في إعادة التدوير.
ودعت بعثة الاتحاد الأوربي الشباب المغربي إلى المزيد من الابتكار، مشجعة إياهم على الانخراط الفعلي وحشد الطاقة والإمكانيات المتاحة لرفع التحديات المناخية، قبل 7 أشهر من انعقاد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغيرات المناخية، في دورته 22، المقرر عقدها في نوفمبر/ تشرين ثاني المقبل في مدينة مراكش المغربية









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013