أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الجمعة، 15 أبريل، 2016

قاعة سينمائية 3D “وأكواريوم قريبا بوجدة و مدينة الناظور تستعد لبناء سجن ببلدية سلوان



Erspress.com
فكرة مستوحاة من تجربة ناجحة قامت بها بلدية ” ليل ” إذ حولت محطة مهجورة إلى فضاء ترفيهي وثقافي أصبح الآن من أهم المرافق الفرنسية.
 وقد وقف على هذا المشروع الرئيس عمر حجيرة أثناء زيارته لهذه المدينة في إطار الشراكة التي تربط المدينتين المغربية والفرنسية .
يقول السيد محمد مهيدية : ” تحمست للفكرة التي نقلها لنا رئيس الجماعة وشرعنا في بلورتها على أرض الواقع بتصميم وهندسة وإبداع محلي، هذا المشروع الضخم سيدخل تاريخ المدينة لذلك أحرص على متابعته شخصيا لأنه ( عزيز علي بزاف). ” .
 كما تحدث السيد الوالي عن محيط المشروع وجوانبه من زاوية إضفاء جمالية على منطقة المشروع، حيث تم ترحيل شركة النظافة ( سيطا ) إلى حي الزرارقة، جانب مستودع البلدي الجديد للأشغال. بالإضافة إلى مشاريع هامة ستقام على انقاض المعمل الحراري للمكتب الوطني للكهرباء.
يقول رئيس جماعة وجدة : ” اتفقت مع عمدة ليل على مراسلة الملك وإبلاغه بالاتفاقية المبرمة وبفكرة المشروع. فتوصلت بجواب سريع يبارك لنا التعاون المشترك ويزكي المشروع “. وقال بأن المنتزه الترفيهي بحي التقدم هو أول مشروع من نوعه بالمغرب يحظى بمميزات هامة مثل قاعة سينما ثلاثية الابعاد وأكواريوم للأسماك وغيرها من المميزات التي ترك للمهندس إبرازها بالصور.
 وختم كلمته بان هذا المتنفس الطبيعي الذي شيد بالحي الحسني سيضفي على مدينة وجدة جمالية، وسيشكل منعطفا جديدا لحاضرة الشرق. وسيشرف على تدشينه الملك خلال زيارته المرتقبة للمدينة.
المشروع الترفيهي سيحتوي على عدة خصائص ومميزات تجمع بين الترفيه والثقافة حيث يضم حدائق ونافورات وحديقة للألعاب خاصة بالأطفال وعلى مطعم ومقهى، يغري ساكنة مدينة وجدة بقضاء وقت ممتع مع عائلاتهم وأطفالهم. ومن مكونات الفضاء الترفيهي:
ـ متحف اركيولوجي لعرض تراث المنطقة وتاريخ المدينة
ـ قاعة سينما ثلاثية الأبعاد
ـ أكواريوم للأسماك سيجلب للزوار بشكله وندرة أسماكه
ـ قاعة العرض لمختلف منتجات الصناعة التقليدية والفلاحية
ـ فضاءات للأطفال حسب السن. وألعاب متنوعة أهمها القلعة الخشبية
ـ مقهى ومطعم
ـ عربات القطار القديمة ستزين ممر السكك الحديدية وسط المشروع
في المقابل تستعد مدينة الناظور لاعطاء الانطلاقة الرسمية لبناء سجن كبير ببلدية سلوان بعد الحصول على مساحة أرضية كافية لتشييده …









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013