أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

السبت، 11 يونيو، 2016

بمطار نيويورك "إمبولس2" تحط الرحال قبل أوروبا وشمال افريقيا والشرق


Erspress.com
"إمبولس2" تحط الرحال بمطار نيويورك قادما من بنسلفانيا، وهي الطائرة التي تعمل بالطاقة الشمسية وهي التي خصصت للرحلات الجوية في إطار حماية البيئة، ظمن عمل فريق من العلماء المستقبليين الذين يخططون لحماية البيئة من خطر الصناعات وتاثيراتها على حياة الإنسان مستقبلا.
ففي محطتها الخامسة داخل الولايات المتحدة الأمريكية وقبل الطيران باتجاه أروبا ، اعتمادا على الطاقة الكهربائية تحط الطائرة العجيبة "إمبولس2" بمطار نيويورك السبت 11 يونيو 2016 على الساعة الخامسة صباحا، بعد أن طافت حول تمثال الحرية من خلال توجيه أوتوماتيكي يتولاه عشرات العلماء والتقنيين من مركز قيادة بنيويورك نفسها .
الطائرة قدمت من منطقة لهيغ فالي في بنسلفانيا على مسافة 129 كيلومتر عن نيويورك، دون أن تكون قد أحرقت أي نوع من أنواع الطاقة البترولية ، بل فقط طارت على قوة الطاقة النظيفة التي تولدها بنفسها والتي ركبت لها بعد طوافها حول التمثال الذي يرمز للحرية في نيويورك .
المشروع القادم إلى عالم التكنولوجيا، يحمل رسالة قوية إلى القادة السياسيين حول العالم، مفادها العمل على حماية أفظل للمحيط والوسط البيئي الذي يعيش فيه الإنسان والذي تهدده الكثير من المخاطر .
الطائرة التي حطت بنيويورك والتي قادها واحد من صناعها انفسهم، أندري بورسشبيرك، ستواصل رحلتها من نيويورك إلى اروبا ومنها إلى شمال أفريقيا (المغرب) ثم أبو ظبي اين بدأت رحلتها .









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013