أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الجمعة، 10 يونيو، 2016

فرقة ثالة من ولاية بومرداس- تيزي وزوالجزائرية تلهب جمهور الحسيمة + فيديو


Erspress.com
أسدل الستار على فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الامازيغي الدولي للفن والتراث بالريف، المنظم من طرف جمعية ريف القرن21 بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وبدعم من وزارة الثقافة وجهة طنجة تطوان الحسيمة وبلدية الحسيمة، يوم الأحد 05 يونيو 2016 بأنشطة متنوعة وفق برنامج غني صباحا ومساءً.
في الفترة الصباحية استفاد المشاركون والمشاركات من خرجة علمية واستكشافية لمنطقة تمسمان، حيث زار الفريق المشارك ضريح سيدي بوداوود ثم مكان يدعى بسبعة عيون أو "سبعة ن ثاروين" كما هو معروف عند أهل المنطقة، بعد ذلك اتجه المشاركون صوب شاطئ اصفيحة لمشاهدة جزيرة النكور، وقد ساهم في تأطير هذه الخرجة مجموعة من الباحثين والمهتمين بتاريخ وتراث الريف.
في الفترة المسائية كان جمهور الحسيمة في موعد مع سهرة فنية بساحة الخطابي، والتي تميزت بمشاركة فرقة من أحيدوس آيت وارين حيث قدمت رقصات وأغاني تراثية، كما شاركت فرقة إمديازن ن إمنتانوت بأشعارها الهادفة التي لقيت تجاوبا من الجمهور.
أما مفاجأة هذه الدورة فقد كانت مع فرقة ثالة(ثارا)القبايلية القادمة من تيزي وزو والتي غنت مجموعة من الاغاني الامازيغية أرسلت عبرها رسائل الحب والسلام والوحدة بين الشعبين الجزائري والمغربي.
للاشارة فالمهرجان قد عرف حضور إعلامي وازن وتغطية واسعة من كل المنابر الاعلامية المحلية والوطنية والدولية: من مواقع الكترونية، جرائد ورقية، إذاعات وقنوات...
فيديو توثيقي لفعاليات اليوم الختامي:








































مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013