أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الأربعاء، 2 نوفمبر 2016

العماري غاضب من الأدوار التي يقوم بها أخنوش



Erspress.com
مجلس المستشارين يقتني 12 سيارة فارهة
البداية مع "أخبار اليوم" ونقرأ أن مكتب مجلس المستشارين اقتنى 12 سيارة "مرسيديس" فارهة، تصل قيمة الواحدة منها إلى 43 مليون سنتيم، ينتظر أن يستفيد منها أعضاء المجلس ألـ11، بمن فيهم رئيس المجلس حكيم بنشماس فضلا عن الكاتب العام للمجلس وحيد خوجة، علما أن أعضاء المجلس يستفيدون من 7 آلاف درهم تعويضا عن التنقل، ومن بطاقات البنزين، تضاف إلى تعويضاتهم الشهرية التي تناهز 40 ألف درهم. من جهته اعترف بنشماس "أن المجلس تجاوز قليلا السق الطي تحدده الحكومة لاقتناء سيارات المصلحة"، لكنه علل اثتناءها بتهالك حظيرة سيارات المجلس، والكلفة الباهضة لإصلاحها، والحاجة إلى سيارات لاستقبال وفود المجلس.
مصدر من الحكومة نفى في تصريح ل"أخبار اليوم"، علم رئيس رئيس الحكومة بشراء المجلس سيارات باهضة، وقال إن "بنكيران منع الوزراء من شراء سيارات تتجاوز قيمتها 40 مليون سنتيم، فكيف يوافق على هذه الصفقة؟"
العماري غاضب من الأدوار التي يقوم بها أخنوش
وأضافت "أخبار اليوم" انه منذ عودة عزيز أخنوش إلى حزب "الأحرار"، وتقلده زمام الأمانة العامة، اختفى إلياس العماري الأمين العام لحزب "الأصالة والمعاصرة" عن الأنظار. وربطت مصادر هذا الغياب بغضب إلياس العماري من الأدوار التي بات يلعبها أخنوش، الذي جمع حوله "الاتحاد الدستوري" و"الحركة الشعبية"، وبات يشكل بديلا للبام الذي وجد نفسه معزولا بعد انتخابات 7 أكتوبر.
من مظاهر هذا الغضب، حسب "أخبار اليوم"، انتقاد الكتابة الإقليمية للحزب بالحسيمة لوزارة الفلاحة والصيد وتحميلها مسؤولية اختلال قطاع الصيد بالمدينة، ودعوته السكان إلى الاحتجاج بدل التهدئة، في رسالة مفادها أن عراب الريف يرد على أي رغبة في التخلي عنه. "إلياس سافر لفترة إلى باريس معبرا عن غضبه، قبل أن يعود أخير" على حد تعبير الجريدة.










مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013