أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016

فوطاط يرد: كنا سباقين إلى تمزيغ واجهة مقر البلدية واللوحة المعنية مجرد نموذج تم تعديله


Erspress.com
بعد النقد الإعلامي للحركة الأمازيغية بآيث انصار، ردّ رئيس مجلس بلدية آيث انصار نصار حليم فوطاط، على ما راج خلال اليومين السابقين بكونه أقّر اللوحة المستحدثة لتسمية الشوارع الخالية من حروف "تيفيناغ"، فيما نفى فوطاط أن يكون قد أقر أمراً يرفضه مبدئياً . 
وأوضح فوطاط أن الصورة التي تداولها نشطاء الحركة عبر موقع "فايسبوك"، والتي ظهر فيها وهو يستعرض لوحة تشوير، اُلتقطت له خلال أشغال اجتماع للمجلس، أن اللوحة إياها مجرد نموذج قدّمه لإعضاء المجلس المقاول الذي أوكلت له مهمة إنجاز لوحات تسمية الشوارع، ولم تتم المصادقة عليها من طرف أعضاء المجلس بسبب تغييبها اللغة الأمازيغية. 
وأضاف رئيس بلدية بني أنصار في ردّه، أن أعضاء المجلس بدورهم أبدوا رفضهم  لهذه اللوحة الخالية من حروف تيفيناغ إلى جانب العربية والفرنسية، موصياً المقاول بإدارج الأمازيغية، ومشيداً بالنشطاء الأمازيغ الذين أبانوا عن مدى اِعتزازهم بهويتهم ولغتهم، بحيث قال أنه يتوجه إليهم بتحية شكر خالصة. 
وتابع فوطاط أن بلدية آيث انصار كانت السابقة على مستوى إقليم الناظور، إلى تمزيغ لوحة الواجهة الخرجية لمقر البلدية، مؤكداً أنه أول من ثبّت لوحة مكتوبة بالأمازيغية على بناية مقره تأكيداً على الاعتزاز بالهوية واللغة والجذور الأمازيغية.











مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013