أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الخميس، 8 ديسمبر، 2016

سلطات بلجيكا والمغرب تتفقان على منع أنشطة الكونكرس العالمي الأمازيغي ل10 ديسمبر


Erspress.com
علم الموقع من مصادر رسمية بالجمعية، أن باشا مدينة الناظور قام برفض الترخيص لجريدة العالم الأمازيغي التي يديرها السيد رشيد راخا، لتنظيم لقاء تحت عنوان "المنتدى الوطني الأول لأمازيغ المغرب" بفندق النخيل بالناظور من الجمعة إلى غاية الأحد .
والترخيص وفقا للمصدر الرسمي، فقد تباناه رئيس جمعية أمزيان باسم جمعية وطنية أخرى يرأسها .
وردا على المنع ، قام رئيس جمعية أمزيان بتسجيل شكاية ضد الباشا بعد فشل المفوض القضائي بدوره في استخراج الترخيص، موجهة إلى وزير الداخلية ومجموعة من المسؤولين .
وقد علمنا في الموقع أيضا بأن سلطات بلجيكا قد منعت اللقاء الحقوقي الذي كان سينظمه الكونكرس العالمي الأمازيغي يوم 10 ديسمبر 2016 بالتزامن مع أربعينية الشهيد محسن فكري وبالتزامن مع وقفة إحتجاجية للجالية الريفية بديار المهجر لأجل شهيد الريف وضحية الحكرة والإستبداد .
----------- نص البلاغ كما توصل به الموقع
ستنظم جريدة العالم الأمازيغي بللتعاون مع جمعية المرأة للتنمية والأعمال الإجتماعية وجمعية التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية بالناظور بشراكة مع المؤسسة الألمانية فريديريش نيومان، الدورة الأولى للمنتدى الوطني لأمازيغ المغرب تحت شعار "تأطير الشباب وتكوين النساء في آليات الترافع على حقوق الإنسان".
وذلك ما بين يوم الجمعة 09 والأحد 11 دجنبر 2016، بفندق النخيل شارع طنجة رقم 185، في مدينة الناظور.
ويأتي المنتدى الوطني الأول لأمازيغ المغرب تزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يخلده العالم كل سنة في 10 دجنبر، ويرمز هذا اليوم لليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1948، الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وفي سنة 1950، اعتمدت الجمعية العامة القرار 423 (د - 5) الذي دعت فيه جميع الدول والمنظمات المعنية للاحتفال بـ10 دجنبر سنويا بوصفه يوم حقوق الإنسان.









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013