أخر الاخبار
...
...

تمازيغت

أخبار جهوية

أخبار وطنية

أخبار محلية

أخبار العالم

MELILLA

الفن والذاكرة

البيئة

الخميس، 15 ديسمبر، 2016

صور: إختتام فعاليات اللقاء الوطني لمجالس القيادات الشابة بالمغرب


Erspress.com // هشام مساعد
احتضنت مدينة طنجة أيام 08/09/10/11 دجنبر 2016 فعاليات اللقاء الوطني لمجالس القيادات الشابة بالمغرب المنظم من طرف منظمة البحث عن أرضية مشتركة بالمغرب في إطار برنامج "فرصتي : فرص ملائمة لتعزيز التطوير الذاتي للشباب" المنجز من طرف المنظمة الدولية للهجرة بشراكة مع منظمة البحث عن أرضية مشتركة، وذلك من أجل تعزيز المشاركة المواطنة للشباب في الحكامة المحلية. 
وقد تميز اللقاء بحضور مجالس القيادات الشابة لكل من الدار البيضاء ، أكادير ، سلا ، مكناس، مراكش والحسيمة بالإضافة الى المجالس الجديدة لكل من مدينتي تطوان وطنجة. 
كما عرف اللقاء الافتتاحي تقديم كلمة مدير منظمة البحث عن أرضية مشتركة السيد نوفل عبود ومداخلة الشركاء الآخرين في المشروع من خلال كلمة كل من ممثل المنظمة الدولية للهجرة ، و الجمعيات الشريكة المتمثلة في جمعية الأمل النسائية والجمعية المغربية للمحافظة على البيئة والتنمية المستدامة، الذين أبرزو جميعا دور الشباب في الحكامة المحلية و ضرورة خلق شباب قائد يصنع التغير الإيجابي في محيطه مع تقديم بعض الشهادات حية لبعض الشباب الذين استفادوا من المشروع و كيف أصبحوا قياديين في محيطهم.
أما اليوم الثاني من اللقاء الوطني فقد استفاد الشباب من مجموعة من التكوينات في مجال المشاركة المواطنة للشباب في الحكامة المحلية، ثم تلتها ورشة تكوينية حول أهمية شبكة العلاقات بالإضافة الى ورشتين حول التحديات التي تواجه الشباب في مجال الحكامة المجلية وكيفية التغلب عليها والآليات الدستورية الجديدة للمشاركة المواطنة للشباب .
فيما خصص اليوم الثالث لعرض ومناقشة المشاريع التنموية المصغرة المشاركة في مسابقة اختيار أحسن مشروع تنموي لكل من مدينتي طنجة وتطوان ، حيث تمت مناقشة 10 مشاريع تنموية متميزة. أما الحصة المسائية فقد تميزت بمجموعة من الوراشات في مجال التنمية الذاتية.
وقد أختتم اللقاء الوطني بورشة حول التواصل الغير العنيف ثم إعلان عن نتائج مسابقة المشاريع المصغرة والمصادقة على ميثاق مجالس القيادات الشابة بالمغرب.















مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013